a0ec6339a86568dfd36c0a7745a357c435021

تناقلت العديد من المواقع العربية اليوم الثلاثاء موضوعا حساسا يتعلق بتداول بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي لما وصفته بالأكذوية التي تقول بأن بعض أنواع الفاكهة المستوردة لدول العربية محقونة بفيروس السيدا.

وأضافت هذه المواقع أن هذا الخبر الكاذب أثار ضجة واسعة وخلق صدمة لدى نشطاء هذه الصفحات والمواقع في البلدان العربية، وهو الأمر الذي جعلهم يتداولون هذا الخبر الذي انتشر بطريقة لا تصدق ليكون بذلك جريمة إلكترونية.

وأوضحت هذه المصادر كذلك، أن المنشور الذي أرفق بصورة فاكهة الموز وهي تحقن بالدماء كان على الشكل التالي : “إذا تبيّن لكم عند تقشير فاكهة الموز أنها تحتوي على لونٍ أحمر فلا تأكلوها لأنها حاملة لفيروس السيدا، فهناك شركات تعتمد على تلقيح هذه الفاكهة بدماء تحمل الفيروس السابق الذكر وبعد حقنها، يدخلونها في حاويات للتبريد حتى يظهر لآكلها أنها نقطة حمراء صغيرة ولا يعيرها اهتماما.. المرجو أن يعمم هذا الإعلان الذي يحمل التحذير”.

ولمعرفة صحّة المعلومات الطبيّة الواردة في الصورة والتدوينة، اتصل موقع “النهار” اللبناني بالاختصاصي في الطب الداخلي في مستشفى القدّيس جاورجيوس الدكتور فريد معلوف الذي أكّد أن “مرض السيدا لا ينتقل عبر الطعام، وهو لا يعيش سوى في جسم الإنسان، ويموت بعد ثوان أو دقائق من خروج الدمّ من الجسم، وبالتالي فإن هذه الأخبار عارية من الصحة.

Share.

Leave A Reply